ما وراء الميكروفون مع جهاد حسن ما وراء الميكروفون مع جهاد حسن
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أعزائنا المشتركين الأعزاء،

نود أن نشارككم الإلهام والحماس الذي تجلبونه إلى قناتنا ما وراء الميكروفون كل يوم. نحن نقدر كل تعليق تتركونه وكل مشاركة تقومون بها، فأنتم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا المميز.

تعليقاتكم ومشاركاتكم لها قوة عظيمة في تحسين وتطوير محتوانا. إنها تساعدنا في فهم احتياجاتكم واهتماماتكم بشكل أفضل، وتمكننا من تقديم المحتوى الذي يستهويكم ويستفيد منه الجميع. إن تجاربكم ونصائحكم الشخصية قيّمة للغاية، وتساهم في إثراء مجتمعنا وتوفير تجارب متنوعة وممتعة للجميع.

لذا، نحن نشجعكم بشدة على التفاعل والمشاركة بكل ما لديكم. شاركوا بتعليقاتكم على الموضوعات وما أعجبكم فيها. اطرحوا أسئلتكم واستفساراتكم، ولا تترددوا في مشاركة نصائحكم الخاصة والتقنيات التي تستخدمونها.

نحن نؤمن بأن ما وراء الميكروفون هو مكان للتفاعل والتعلم المتبادل. بمشاركتكم، تساهمون في بناء مجتمع يتسم بالمشاركة والدعم المتبادل. تذكروا أن لديكم القدرة على إلهام الآخرين وتحفيزهم.

فلنتحدى بعضنا البعض للخروج من مناطق الراحة واكتشاف ما هو جديد ومثير في عالمنا. دعونا نتبادل الأفكار والخبرات، ونبني مجتمعاً قوياً يتعاون فيه الجميع لتحقيق تجارب استثنائية.

نحن ممتنون لكم جميعاً، ونتطلع إلى رؤية تعليقاتكم ومشاركاتكم المستقبلية. دعونا نستمتع سويًا بما وراء الميكروفون ونخلق لحظات لا تُنسى من خلال التعاون والتفاعل.

أطيب التحيات،
فريق ما وراء الميكروفون الغوص العميق في روايات الحياة مع جهاد حسن.

الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل - إعداد جهاد حسن

https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل


هل تعرف شخصا يبدو كقطعة فنية تتألق بجاذبيتها الخارجية ولكنها تخفي حقيقة مظهرها الداخلي؟ هل تعرف شخصا يجذبك بحبه الشديد وتعلقه القوي ولكنه يستغلك لتحقيق أهدافه الشخصية؟ هل تعرف شخصا يختبئ وراء الغموض والكلام المنمق ولكنه يكشف عن نفسه عندما يطلب منك شيئا ماديا أو معنويا؟ إذا كانت إجابتك نعم، فربما تعرف شخصية برتقالية.


الشخصية البرتقالية هي نوع من أنواع الشخصيات التي تتميز بالتناقض بين ما تظهره وما تخفيه. إنها شخصية تلفت الأنظار بلونها الساطع وتألقها الجمالي، ولكنها تفتقر إلى الدفء والعمق في داخلها. إنها شخصية تحب بشدة وتتعلق بقوة، ولكنها تستخدم الحب كوسيلة للسيطرة والاستغلال. إنها شخصية تبدو غامضة وفلسفية، ولكنها تستعمل الغموض كغطاء لهدفها الحقيقي.


في هذا المقال، سنكشف عن الشخصية البرتقالية، وسنحاول فهم دوافعها وسلوكها وعواقبها. سنناقش ثلاث نقاط رئيسية: سحر الخارج، جفاء الداخل، والكشف عن الحقيقة. سنرى كيف تتصرف الشخصية البرتقالية في العلاقات الشخصية والاجتماعية، وكيف تؤثر على الآخرين وعلى نفسها. سنرى أيضا كيف يمكن للشخص المتضرر من الشخصية البرتقالية التعامل معها والتحرر منها.


الشخصية البرتقالية هي شخصية تستخدم لونها الساطع وحبها الشديد وغموضها وكلامها المنمق ومهاراتها الذكية لجذب وسيطرة واستغلال الآخرين. هي شخصية تبدو كقطعة فنية تتألق بجاذبيتها الخارجية ولكنها تخفي حقيقة مظهرها الداخلي. هي شخصية تتطور مع مرور الوقت لتصبح أكثر جشعا وأنانية وتطلب أشياء تخدم مصلحتها الشخصية. وفي النهاية، هي شخصية تنكشف حقيقتها وتفشل في الحفاظ على صورتها وتواجه العواقب الوخيمة.


هدفنا من هذا المقال هو تسليط الضوء على هذه الشخصية وتحليلها وفهمها والتعامل معها. سنتناول في هذا المقال ثلاث نقاط رئيسية:


  • سحر الخارج: كيف تبدو الشخصية البرتقالية كقطعة فنية تتألق بجاذبيتها وتأثيرها.

  • جفاء الداخل: كيف تخفي الشخصية البرتقالية حقيقة مظهرها وهدفها.

  • الكشف عن الحقيقة: كيف تنكشف حقيقة الشخصية البرتقالية وتظهر وجهها الحقيقي.


هل أنت مستعد للغوص في عالم الشخصية البرتقالية؟ هل أنت مستعد لمواجهة حقيقتها؟ هل أنت مستعد للتعلم منها؟ إذا كان الجواب نعم، فلنبدأ!



https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل

سحر الخارج لونها الساطع وتألقها الجمالي

في هذا القسم، سنتحدث عن الجانب الخارجي للشخصية البرتقالية وكيف تبدو كقطعة فنية تتألق بجاذبيتها وتأثيرها.

اللون البرتقالي هو لون يجمع بين الأحمر والأصفر، وهو لون يرمز إلى الحيوية والنشاط والإبداع والحماس. الشخصية البرتقالية تستخدم هذا اللون لجذب الأنظار إليها ولإظهار شخصيتها الفريدة والمميزة. هي تحب أن تكون محط الأنظار وتستمتع بالإعجاب والثناء من الآخرين. هي تهتم بمظهرها الخارجي وتحرص على أن تكون دائماً في أبهى صورة. هي تعرف كيف تختار الملابس والإكسسوارات والمكياج التي تناسب لونها وتبرز جمالها. هي تعتبر نفسها قطعة فنية تتألق بين الناس.

الشخصية البرتقالية تبدو كقطعة فنية تتألق بجاذبيتها الخارجية. لونها البرتقالي يعطيها حيوية ونشاطا وإشراقا. تظاهرها الخارجي يعكس جمالا وأناقة وذوقا. تجذب الشخصية البرتقالية الأنظار بسهولة، وتثير الإعجاب والإعجاب بمظهرها.


https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل

جفاء الداخل الغموض والكلام المنمق

في هذا القسم، سنتحدث عن الجانب الداخلي للشخصية البرتقالية وكيف تخفي حقيقة مظهرها وهدفها.


الشخصية البرتقالية تختبئ وراء الغموض وتتجنب الكشف عن نفسها بشكل كامل. هي تحب أن تثير الفضول والتساؤلات عند الآخرين وتجعلهم يرغبون في معرفة المزيد عنها. هي تستخدم الكلام المنمق والمبهم والمعقد لإخفاء هدفها الحقيقي ولإيهام الآخرين بأنها شخصية عميقة ومثقفة ومهتمة.


هي تقول ما يريد الآخرون سماعه وتتفق مع آرائهم وتمدحهم. هي تعرف كيف تلعب بالكلمات وتستخدم اللغة الشاعرية والصور اللغوية لإنشاء جو من الرومانسية والسحر. هي تعتبر نفسها فنانة في الكلام والتواصل.


ما هي الأمثلة على الغموض والكلام المنمق للشخصية البرتقالية؟ ربما تكون بعض القصص والاقتباسات التي تستخدمها للتحدث عن نفسها أو عن الآخرين أو عن الحياة. مثل:


  • قصة: “كنت في رحلة إلى باريس، وفي أحد الأيام، قابلت رجلاً وسيماً وغنياً ومثقفاً في مقهى. تحدثنا عن الفن والثقافة والسياسة والدين. شعرت بأنه روحي الأخرى وأنه يفهمني أكثر من أي شخص آخر. قررنا أن نقضي اليوم معاً ونزور أشهر المعالم السياحية في المدينة. كان يوماً رائعاً وساحراً. ولكن في اليوم التالي، اختفى دون أن يترك أثراً. لم أعرف اسمه أو رقمه أو عنوانه. لم أره مرة أخرى. لكنه غير حياتي إلى الأبد.”


  • اقتباس: “الحياة هي مسرحية كوميدية تراجيدية. نضحك ونبكي ونحب ونكره ونفرح ونحزن. نلعب أدواراً مختلفة ونرتدي أقنعة متعددة. نتعلم وننسى ونخطئ ونصيب. نحلم ونتمنى ونصلي ونتوكل. نعيش ونموت ونولد من جديد.”


  • مقارنة: “أنت كالوردة الحمراء، جميلة ورائحتك زكية ولونك ساحر. لكنك أيضاً كالشوكة الحادة، تجرح من يقترب منك وتدفعه بعيداً عنك. أنت كالنار الحارقة، تدفئ من يحتاج إليك وتنير من يبحث عنك. لكنك أيضاً كالرماد البارد، تتلاشى من يفقدك وتختفي مع من ينساك.”


هذه هي بعض الأمثلة على الغموض والكلام المنمق للشخصية البرتقالية. هل تستطيع أن تلاحظ كيف تستخدم هذه الشخصية الكلمات لإنشاء صورة مثالية عن نفسها و لإبهار الآخرين ولإخفاء حقيقتها؟ هل تستطيع أن تفهم ما تريد منك هذه الشخصية؟ هل تستطيع أن تكشف عن حقيقتها؟


https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل

الكشف عن الحقيقة

في هذا القسم، سنتحدث عن اللحظة التي تنكشف فيها حقيقة الشخصية البرتقالية وتظهر وجهها الحقيقي.



الطلبات المادية والمعنوية

الشخصية البرتقالية تتطور مع مرور الوقت لتصبح أكثر جشعاً وأنانية. هي تبدأ بطلب أشياء تخدم مصلحتها الشخصية وتضغط على الشخص لتحقيقها. هي تطلب المال والهدايا والمناصب والسلطة والشهرة والنفوذ. هي تستغل الشخص كوسيلة للوصول إلى غايتها وتهمل مشاعره وحاجاته. هي تهدد الشخص بالانفصال أو الخيانة أو الفضيحة إذا لم يستجب لطلباتها. هي تكشف عن حقيقتها من خلال مطالبها المفرطة والمتناقضة.


ما هي الأمثلة على الطلبات المادية والمعنوية للشخصية البرتقالية؟ ربما تكون بعض الحالات والمواقف التي تواجهها مع الشخص الذي تريد الحصول على شيء منه. مثل:


  • حالة:أنت تحب الشخصية البرتقالية وتريد الزواج منها. لكنها ترفض الزواج منك إلا إذا أعطيتها نصف ثروتك وأعطيتها الحق في التصرف فيها كما تشاء. وإذا رفضت، فإنها تهددك بأن تخبر الناس أنك تعنفها وتخونها وتسرقها.”

  • موقف:أنت تعمل مع الشخصية البرتقالية في نفس الشركة. هي تطلب منك أن تساعدها في إنجاز مشروع مهم وتوعدك بأن تشاركك الفضل والمكافأة. لكن بعد أن تنتهي من المشروع، تسرق فكرتك وتقدمها كما لو كانت لها وتحصل على الترقية والزيادة في الراتب. وإذا حاولت الاعتراض، فإنها تهددك بأن تخبر رئيسك أنك تسرق أفكارها وتعطل عملها وتنمر عليها.”

هذه هي بعض الأمثلة على الطلبات المادية والمعنوية للشخصية البرتقالية. هل تستطيع أن تلاحظ كيف تستخدم هذه الشخصية الشخص الذي تريد الحصول على شيء منه كوسيلة لتحقيق مصلحتها الشخصية؟ هل تستطيع أن تفهم ما تريد منك هذه الشخصية؟ هل تستطيع أن ترفض طلباتها؟



الكشف عن الحقيقة

الشخصية البرتقالية تواجه في نهاية المطاف بالحقيقة التي تحاول إخفائها. هي تفشل في الحفاظ على صورتها الخارجية وتظهر عيوبها وعدم اتساقها. هي تتعرض للكشف من قبل شخص آخر أو من خلال خطأ ترتكبه أو من خلال تغيير في الظروف. هي تفقد السيطرة على الشخص وعلى الوضع وتواجه الرفض والخيبة والانتقام. هي تدرك أنها خسرت كل شيء بسبب طمعها واستغلالها.


ما هي الأمثلة على الكشف عن الحقيقة للشخصية البرتقالية؟ ربما تكون بعض الحكم والمقارنات والتساؤلات التي تصف اللحظة التي تنكشف فيها حقيقتها. مثل:


  • حكمة: “من جد وجد، ومن زرع حصد، ومن سرق خسر.”

  • مقارنة:الشخصية البرتقالية كالبالونة المنفوخة، تبدو كبيرة وملونة وممتعة، لكنها فارغة من الداخل وتنفجر بسهولة.”

  • تساؤل:هل تستحق الشخصية البرتقالية كل هذا العناء والمعاناة؟ هل تستحق كل هذا الحب والاهتمام؟ هل تستحق كل هذا الاحترام والتقدير؟


هذه هي بعض الأمثلة على الكشف عن الحقيقة للشخصية البرتقالية. هل تستطيع أن تشعر بالصدمة والخذلان والغضب التي تنتابك عندما تكتشف حقيقتها؟ هل تستطيع أن تتخلص منها وتنسى ما فعلته بك؟ هل تستطيع أن تتعلم من تجربتك وتحذر منها؟


https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل

ما هي الشخصية المضادة للبرتقالية؟

الشخصية المضادة للبرتقالية هي الشخصية التي تتصف بالعكس من الشخصية البرتقالية. هي تظهر كما هي بدون تزييف أو تنميق. هي تحب بصدق وتحترم حقوق الآخرين. هي تعيش بتوازن ورضا ولا تطمع في ما ليس لها. هي تتعلم من تجاربها وتتحمل مسؤولياتها. هي تعرف قيمتها ولا تحتاج إلى الاعتماد على الآخرين لتأكيد ذاتها.



من الأمثلة على الشخصية المضادة للبرتقالية هي:


  • الشخصية الحمراء: الأحمر هو النمط الذي يتميز بالقوة والقيادة والحماسة والتحدي, الأحمر يحب التنافس والفوز والتحكم والتأثير, الأحمر يكره الضعف والخسارة والتفاهه والتردد, الأحمر يتعامل بشكل مباشر وصريح وسريع ولا يهتم بالتفاصيل او المشاعر.


  • الشخصية الصفراء: الأصفر هو النمط الذي يتميز بالإبداع والتفاؤل والتعاون والتنوع, الأصفر يحب الابتكار والمرح والتغيير والتواصل, الأصفر يكره الروتين والملل والقواعد والوحدة, الأصفر يتعامل بشكل مفتوح وودود ومرن ويهتم بالأفكار والعلاقات.


  • الشخصية الخضراء: الأخضر هو النمط الذي يتميز بالهدوء والاستقرار والتوازن والتناغم, الأخضر يحب الامان والراحه والتعاطف والانتماء, الأخضر يكره الصراع والضغط والخطر والعدوانية, الأخضر يتعامل بشكل هادئ وودي ومتعاون ويهتم بالقيم والمشاعر.


  • الشخصية الزرقاء: الأزرق هو النمط الذي يتميز بالدقة والمنطق والتحليل والتخطيط, الأزرق يحب النظام و الجودة والمعرفة والاحتراف, الأزرق يكره الفوضى والخطأ والجهل والتقريب, الأزرق يتعامل بشكل منطقي ومنظم ومسؤول و يهتم بالحقائق والأدلة.

https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
محاط بالحمقى - الأنماط الأربعة للسلوك البشري


هل تشعر أحياناً بأنك محاط بالحمقى؟ هل تجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين؟ هل ترغب في تحسين علاقتك الشخصية والعملية؟

اذا كانت اجابتك نعم فربما يكون هذا الكتاب مفيدا لك كتاب محيط بالحمقى الأنماط الاربعة على السلوك البشري هو كتاب من تأليف توماس اريكسون.


كتاب "محاط بالأغبياء" هو كتاب شهير للمؤلف السويدي توماس إريكسون، يتناول فيه الأنواع الأربعة للسلوك البشري وكيفية التواصل معها بفعالية. يستخدم إريكسون نظام الألوان الأربعة (الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر) لتصنيف الشخصيات المختلفة ويقدم نصائح عملية لفهمها والتأثير عليها. يهدف الكتاب إلى مساعدة القراء على تحسين مهاراتهم الاجتماعية والمهنية والشخصية من خلال تعلم لغة الجسد والتواصل الكتابي والحل الإبداعي للمشكلات.


"محاط بالأغبياء" حقق شهرة واسعة. يستكشف الكتاب موضوع الذكاء والطرق التي يمكن للأشخاص الذكيين فيها التعامل مع الأشخاص الذين قد يظهرون بمظهر الأغبياء. يقوم إريكسون بتحليل التفاعلات الاجتماعية والديناميات البشرية من منظوره الفكاهي والفلسفي.


تتناول الكتاب موضوعات مثل التفاعل مع الأشخاص الذين قد يظهرون بأنهم أقل ذكاءً، وكيفية تحلي بالصبر والتفهم في التعامل مع مثل هذه الحالات. يسلط الضوء على أهمية الذكاء الاجتماعي وكيف يمكن للأفراد الذكيين تحسين التفاعل مع محيطهم.


"محاط بالأغبياء" يقدم نظرة فكاهية وعميقة في الوقت ذاته على كيفية التعامل مع التحديات الاجتماعية والتفاعل مع مجتمع متنوع. يقدم إريكسون نصائح ذكية ورؤى تشجع على التفكير في العلاقات الإنسانية وفهمها بشكل أفضل.



الختام


في هذا المقال، كشفنا عن الشخصية البرتقالية، التي تبدو كقطعة فنية تتألق بجاذبيتها الخارجية ولكنها تخفي حقيقة مظهرها الداخلي. رأينا كيف تستخدم هذه الشخصية لونها الساطع وحبها الشديد وغموضها وكلامها المنمق ومهاراتها الذكية لجذب وسيطرة واستغلال الآخرين.


ورأينا أيضا كيف تتطور هذه الشخصية لتصبح أكثر جشعاً وأنانية وتطلب أشياء تخدم مصلحتها الشخصية. وفي النهاية، رأينا كيف تنكشف حقيقتها وتفشل في الحفاظ على صورتها وتواجه العواقب الوخيمة.



ما الذي يمكننا أن نتعلمه من هذه الشخصية؟

ربما يمكننا أن نتعلم أن الجمال الخارجي لا يعني الجمال الداخلي. وأن الحب الحقيقي لا يعني السيطرة والتعلق. وأن الذكاء الحقيقي لا يعني الاستغلال والتحكم. وأن الحقيقة الحقيقية لا تخفى ولا تنمق. وأن السعادة الحقيقية لا تقاس بالمال والمناصب والشهرة. بل تقاس بالصدق والإخلاص والتوازن والرضا.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك وأمتعك. شكرا لك على قراءته ومشاركته. إلى اللقاء في مقال آخر.

جهاد حسن...

https://jihadhassandw.blogspot.com/2024/01/orange-character.html
الشخصية البرتقالية: بين سحر الخارج وجفاء الداخل - إعداد جهاد حسن


عن الكاتب

جهاد حسن - Jihad Hassan "ما وراء الميكروفون" في عالم يتسارع فيه وتيرة الحياة، وتتساقط فيه الأحداث كأوراق الخريف، يأخذنا برنامج "ما وراء الميكروفون" في رحلة غوص عميقة إلى أعماق روايات الحياة. إنه المساحة الصوتية التي تتيح للمستمع فرصة استكشاف اللحظات الفريدة والحكايات الملهمة، مع الإعلامي الرائع جهاد حسن. "ما وراء الميكروفون" ليس مجرد برنامج إذاعي، بل هو رحلة فنية متقنة تأخذنا إلى عوالم جديدة وتستعرض القصص التي لم يسمع عنها الكثيرون. يتميز البرنامج بقدرته على استضافة شخصيات متنوعة وملهمة من مختلف المجالات جهاد حسن، المضيف الرئيسي للبرنامج، يشكل جسراً بين المستمع والضيوف، يقدم لنا لحظات صادقة ومحادثات عميقة تجعلنا نفهم الحياة من منظور جديد. بأسلوبه الفريد والملهم، يستخدم جهاد حسن الميكروفون كوسيلة لفتح نوافذ الحياة وإلقاء نظرة مميزة على تفاصيلها. من خلال "ما وراء الميكروفون"، يجتمع الفن والإلهام ليخلقا تجربة إذاعية تتخطى حدود السمع وتلامس أعماق الروح. إنه برنامج يدعو المستمعين إلى الاستماع بقلوب مفتوحة والتأمل في جمال الحياة وتعقيداتها، وذلك من خلال توصيل الأصوات والقصص التي تبقى ما وراء الميكروفون.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ما وراء الميكروفون مع جهاد حسن